عدرار نوح

تعمل تعاونية “اذرار نوح” على مبادرة التنمية الاجتماعية و الاقتصادية البديلة و المستدامة في جهة الريف الاوسط الاعلى، على أساس التحديات المحلية، حيث تقوم لتطوير تكنولوجيات مبتكرة معتمدة على مواد و بقايا المحاصيل الزراعية التقليدية في المنطقة من ببنها نبتة القنب الهندي “بلدية”. لذلك تتطوير و تعاون في مشاريع لتطبيق و نشر هذه التكنولوجيات، لتعزيز التراث المعماري، البيئي و الثقافي و البحث.

مونيكا بر
مير رئيسه التعاونية
منذ مشروعها المعماري في نهاية الحياة المهنية علي “بناء القنب” (برلين 1996) وهي تتعهد كمهندسه معمارية مستقله (التخثر) في مشاريع العمارة الايكولوجيه والمناخية الحيوية ، وترميم المباني العامية والتراث كهوف.
أسست كانابريك (1999) في غرناطة (اسبانيا) حيث تنتج مواد البناء مع المجاميع النباتية من القنب ، مع انخفاض استهلاك الطاقة والأداء الحراري العالي ، مصممه لمنطقه البحر الأبيض المتوسط.
كباحثه وطالبه دكتوراه في جامعه غرناطة عملت علي مشاريع دوليه لتصميم مواد البناء من أجل التنمية المستدامة مثل pneeb-typha في السنغال.
ومنذ 2014 عملت في مشروع لتثمين النفايات الزراعية في منطقه الريف المركزي العالي في المغرب.
عبد اللطيف اد
مبيبي نائب رئيس التعاونية
وكمواطن من المنطقة التاريخية لزراعه القنب في المغرب ، تخلي عن دراسته في العلوم السياسية (الرباط 1974-1976) للدفاع عن حقوق الإنسان لبربر الريف.


1999 إنشا “جمعيه تنميه الريف الوسطي” ومنذ 2014 يتراس “اتحاد جمعيات الريف من أجل التنمية” (casrd) الذي يركز علي الانشطه التي تعزز البديل والمستدام التنمية الاجتماعية والاقتصادية في منطقه الريف الوسطي العليا.


ومثل القبائل الدولية المنتجة للقنب من خلال المنتديين العالميين الأول والثاني للمزارعين من ما يسمي بالنباتات المحظورة ، التي نظمها الجيش الاندونيسي ، في دورات المكتب في فيينا أو في نيويورك وفي المحافل الدولية “المواضيع التالية: المناقشات “.